السفير فقيرة يبحث مع رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود اوضاع المرضى

بحث سفير اليمن لدى المملكة الاردنية الهاشمية الدكتور جلال فقيرة، اليوم خلال زيارة قام بها إلى مستشفى المواساة التابع لمنظمة أطباء بلا حدود الفرنسية، وكان في استقبال السيد معين محمد شايف، رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود، والسيد عمر عبيد، نائب ممثل الشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والسيدة ديالا عودة، مساعدة رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وتناول اللقاء أحوال المرضى اليمنيين في المستشفى واطلع على سير العمل والخدمات التي يقدمها المستشفى للمرضى اليمنيين الذين يتعالجون فيها ابتداء من قسم العلاج الطبيعي وقسم العلاج الوظيفي وقسم تصميم المجسمات العلاجية عن طريق تقنية الأبعاد الثلاثية لعلاج الحالات المستعصية، وإنتهاء بقسم الصحة النفسية والذي يشرف على حالة المريض النفسية لتأهيله نفسيا بعد مراحل العلاج والتدخل الجراحي.

وجرى خلال الزيارة الاطلاع على الخدمات المتميزة ومنهج العمل المتكامل الذي تتبناه منظمة أطباء بلا حدود من بداية اختيار الحالات المرضية والفحوصات الأولية وتحمل تكاليف السفر واجراء العمليات الجراحية وتبني برامج التدريب المهني والصحة النفسية.

وأعرب السفير عن شكره وتقديره لممثل المنظمة وجميع العاملين فيها على مايقدموه من رعاية وعناية متميزة للمرضى اليمنيين. وأبدى استعداده لتقديم كافة التسهيلات للمنظمة لتذليل اي صعوبات تواجه المنظمة خلال رحلة علاج المريض اليمني فيها.

من جانبه قدم السيد معين شايف شكره لمعالي السفير لهذه الزيارة التي تعكس حرص السفاره اليمنية واهتمامها بالمرضى اليمنيين.

رافق السفير في الزيارة الدكتور عبد الوهاب محمد العلفي المستشار الطبي في السفارة اليمنية بعمان.