السفارة اليمنية في إسطنبول تفتتح معرضا تشكيليا عن حصار تعز

 

▪︎اسطنبول-

افتتح السفير محمد صالح طريق، بمدينة اسطنبول التركية معرضا تشكيلية عن حصار تعز، وشمل المعرض في نسخته الثانية والذي حمل شعار *”حصار تعز- أيقونة السلام في اليمن”،* عشرات اللوحات للفنان محمد العسلي، عكست معاناة مدينة تعز التي ترزح تحت حصار ميليشيا الحوثي منذ أكثر من 3 آلاف يوم.

وفي كلمته بالمعرض الذي يستمر لثلاثة أيام، أشاد السفير طريق بالمعرض التشكيلي الذي قال إنه يعكس معاناة المدنيين اليمنيين جراء استمرار قطع الطرقات وحصار المدن من قبل المليشيات.

وأوضح أن تنظيم المعرض جاء متزامنا مع احتفالات بلادنا بالذكرى ال61 لثورة 26 سبتمبر والذكرى ال60 لثورة 14 أكتوبر المجيدتين.

ونوه السفير إلى أنه “رغم ما يعيشه وطننا من ظروف عصيبة نتيجة الحرب وتداعياتها بسبب الانقلاب الحوثي، إلا أننا سنبقى على الدوام أوفياء للوطن وأبنائه المناضلين الذين أسسوا بتضحياتهم نظاما جمهوريا في صنعاء وعدن”.

وأكد على أن الوفاء للشهداء يتطلب من الجميع أن يكونوا “صفاً واحداً كالبنيان المرصوص في وجه كل المؤامرات التي تستهدف الوطن والجمهورية والوحدة”.

ودعا الجميع لتحمل المسؤولية والاصطفاف في “جبهة واحدة” ضد أي مشروع تفكيكي يستهدف وحدتنا الوطنية وهويتنا اليمنية وثوابتنا التي ناضل لأجلها رجال اليمن شمالا وجنوبا.

وأكد السفير على ضرورة الوقوف جنبا إلى جنب مع القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي بقيادة الرئيس الدكتور. رشاد العليمي وأعضاء المجلس، مستشعرين المسؤولية الجماعية تجاه الوطن.

وشكر السفير تركيا على مواقفها الأصيلة الداعمة لوحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضية.

وشهد المعرض الذي نظمه نادي الإعلاميين اليمنيين في تركيا، حضورا كبيرا من سياسيين ودبلوماسيين وشخصيات يمنية بارزة، إلى جانب حشد من رجال الفكر والإعلام التركي .

حضر من جانب السفارة المستشار طلال جامل الملحق الاعلامي بالسفارة و محمد المشهري القنصل الفخري باسطنبول.