بدء افتتاح الدورة التدريبية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالأسلحة الخفيفة

 

إفتتح سعادة السفير / رياض عمر العكبري، المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية، صباح اليوم الاحد ٢٤ سبتمبر ، في العاصمة الأردنية عمان ، الدورة التدريبية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالأسلحة الخفيفة والتي تستمر أسبوعا ل43 متدربا من ضباط وكوادر وزارة الداخلية ووزارة الدفاع والجمارك في بلادنا.

حضر حفل الاحتفال سعادة السفير د. جلال إبراهيم فقيرة سفير الجمهورية اليمنية في عمان.

تجدر الإشارة الى ان انعقاد الدورة التدريبية يأتي نتيجة تعاون مشترك من كل من المندوبية الدائمة للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية ومشروع جامعة الدول العربية والاتحاد الأوربي لمكافحة تهريب وبيع الأسلحة الصغيرة غير المشروعة، والذي يهدف الى مساعدة الدول العربية في بناء قدراتها على مكافحة التهريب والاتجار غير المشروع للأسلحة الخفيفة والصغيرة.

وفي كلمته الافتتاحية عبر سعادة السفير رياض العكبري عن شكره لحكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة التي تستضيف الدورة التدريبية في واحد من أهم مراكز التدريب العسكري فيها وهو مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة، كما وجه الشكر الى الاتحاد الأوربي وجامعة الدول العربية كما عبر كذلك عن شكره لسعادة السفير د. جلال فقيرة ولأعضاء السفارة اليمنية في عمان على مساهمتهم في إنجاح الدورة.

كما القى العقيد الركن نائل محمد الشقيرات المدير العام لمركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة كلمة ترحيبية تطرق فيها الى عمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين، وقدم شرحا لطبيعة عمل المركز والمهام المناطة به.

كما القيت في الجلسة الافتتاحية عدد من الكلمات عن جامعة الدول العربية وعن

الجهات المشاركة في مشروع الاتحاد الأوربي وجامعة الدول العربية والتي تسهم في برامج التدريب للدول العربية وهي برنامج مسح الأسلحة الصغيرة، ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية الانتربول، ومنظمة الجمارك العالمية، وإدارة الحد من التسلح ونزع السلاح في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وسوف تستمر الدورات الثلاث المتزامنة لمدة اسبوع يتلقى خلالها المتدربون من الجمهورية اليمنية المحاضرات والدروس التطبيقية لاكتساب المهارات والمعارف التي تمكنهم من تطوير قدراتهم في مجال مكافحة الاتجار وتهريب الاسلحة الصغيرة والخفيفة. 
انتهى