السفير السلال يحضر مهرجان الأعمال العربي في اوتاوا 

حضر سعادة السفير جمال عبد الله السلال سفير بلادنا في كندا عميد مجلس السفراء العرب، مهرجان الأعمال العربي الاول الذي نظمته صحيفة عرب كندا نيوز الصادرة في اتاوا. شارك الى جانب بلادنا ممثلين عن السفارات العربية، وأعضاء من البرلمان الكندي ورجال اعمال عرب ويمنيين في كندا والذي أقيم في القاعة الكبرى لكلية لاسيتيه كولج.

ألقى السفير السلال كلمة رحب فيها بإقامة اول مهرجان للأعمال العربي في اوتاوا، وبالجهد الذي بذله القائمون على هذا المهرجان، مشيدا بالمشاركة العربية الفاعلة مطالبا بأن تكون فعالية سنوية. كما أكد على اهمية الدور الذي تقوم به الجاليات العربية في كندا في مد الجسور بين كندا ومنطقتنا العربية، بما يعزز العلاقات العربية الكندية في مختلف المجالات.

كما نوه السفير السلال بالنجاحات الكبرى والتميز الذي حققه أبناء الجالية العربية في كندا في مختلف التخصصات والمجالات وحصول البعض منهم على التكريم والجوائز الدولية، واسهاماتهم المميزة في مختلف العلوم والفنون والمعرفة.

هذا وقد ساهم أبناء الجالية اليمنية وابنائهم في اوتاوا بفاعلية في أعمال هذا المهرجان من خلال تنظيم جمعية أصدقاء اليمن في كندا، ورجال وسيدات الاعمال، وابناء الجالية اليمنية الجناح اليمني والذي كان متميزا بما حوى من معروضات ثقافية وتراثية ولوحات ومجسمات فنية، إضافة إلى المنتجات اليمنية من البن والعسل والحلي الفضية والملبوسات التراثية وغيرها. إضافة إلى تقديم الرقصات والاغاني والموسيقى التراثية اليمنية على مسرح الكلية والذي نال استحسان الحاضرين ورواد المهرجان.