لقاء تعارفي للطلاب مع المستشار الثقافي وتدشين برنامج العام الجديد 

 

الرباط/ 25 يناير 2024

أقيم اليوم بسفارة الجمهورية اليمنية بالرباط اجتماع طلابي موسع لتدشين برنامج العام الجديد 2024، وشمل لقاء تعارفي للطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات المغربية مع المستشار الثقافي الدكتور عبده غالب العديني الذي تسلم هذا الأسبوع مهام عمله مستشار ثقافي بسفارة بلادنا بالرباط.

ورحب سعادة السفير عزالدين الأصبحي بالمستشار الثقافي الدكتور العديني وبالأخوة الطلاب اليمنيين بالمغرب، وأشاد بسمعة اليمنيين بالمملكة المغربية وتحصيلهم العلمي وقدراتهم العالية. وبأن اليمن يحتاج الآن في هذه الأوقات الصعبة لهذه القدرات والعقول النيّرة بالعلم، وأن نواجه التحديات والعمل على استقرار اليمن وعودة المؤسسات بالكفاءات والقدرات العلمية المؤهلة.

وألقى المستشار الثقافي الدكتور عبده العديني كلمة ترحيبية بالطلاب الدارسين بالجامعات المغربية، وعبّر عن شعوره بالسعادة بالانطباع الأول الإيجابي، وحث الجميع على العلم واكتساب المعرفة من أجل النهوض وتطوير الوطن. وستعمل الملحقية على تسهيل سير العملية التعليمية للأخوة الدارسين والباحثين في شتى المجالات من أجل عودة كفاءات علمية لبناء الوطن في هذا الوقت الصعب.

وفُتح باب نقاش موسع وتعارف للطلاب الحاضرين حول مجمل القضايا الراهنة والتحديات التي تواجه مسيرة الطلاب وأعمالهم.

وأكد السفير والمستشار الثقافي على أهمية تعزيز جسور التواصل مع كافة الدارسين وتدشين البرنامج السنوي لهذا العام ، والبدء بالنشاط الطلابي في الشهر المقبل عبر تفعيل اللقاءات وتشجيع مختلف المواهب.