السفيرة مجلي تبحث مع مسؤول بولندي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

وارسو – سبأنت
بحثت سفيرة اليمن لدى وارسو الدكتورة ميرفت مجلي، اليوم، مع رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالخارجية البولندية ياتسيك هورودفيتش، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، واخر المستجدات في البحر الأحمر .

واكدت السفيرة مجلي، أن تأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن لن يأتي الا بدعم قدرات الحكومة اليمنية، وهو الضامن لاستعادة المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي الارهابية، ومنها المدن الساحلية التي تحولت اليوم الى منصات لتهديد الامن البحري الإقليمي والدولي وجباية الأموال لتمويل حربها على الشعب اليمني.

واشارت الى ان اليمن حذرت منذ وقت مبكر، ان ايران تخطط لزعزعة استقرار المنطقة بالكامل بما فيها الملاحة الدولية وذلك عبر ادواتها من المليشيات الحوثية الارهابية..منوهة ان تلك الهجمات لم تضر فقط بحرية التجارة العالمية، بل ضاعفت من معاناة الشعب اليمني الذي يعتمد على 90 بالمائة من الواردات للبقاء على قيد الحياة.

ولفتت السفيرة مجلي، الى ان الهجمات الحوثية في البحر الاحمر، أدت الى ارتفاع أسعار السلع وأصبحت السفن تتجنب المرور من المنطقة..مؤكدة حرص الحكومة اليمنية على احلال عملية السلام التي يقودها المبعوث الاممي لليمن.