وزير الخارجية وشؤون المغتربين يتلقى اتصالًا من المبعوث الأممي الخاص لليمن

الوزارة – خاص

تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين معالي الدكتور شائع الزنداني، اليوم، اتصالًا هاتفيًا من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ.

هنأه خلاله بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين ، معرباً عن أطيب تمنياته له بالتوفيق والسداد في مهام عمله. ومعبرًا عن تطلع الأمم المتحدة للعمل المشترك معه لاستئناف العملية السياسية وإعادة الأمن والسلام إلى اليمن.

وتناول الاتصال مناقشة المستجدات على الساحتين اليمنية والإقليمية، والسبل الكفيلة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، واستئناف جهود السلام.

كما أطلع المبعوث الأممي وزير الخارجية وشؤون المغتربين على نتائج اتصالاته وزياراته الأخيرة المتصلة بالملف اليمني، ومستجدات مساعيه المنسقة مع الشركاء الإقليميين والدوليين من أجل استئناف عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

من جانبه، أكد الوزير الزنداني على دعم الحكومة اليمنية لجهود المبعوث الأممي الخاص، والحرص على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتيسير مهامه. منوهًا إلى أن التصعيد الحوثي الأخير يثبت مجددًا إفشال الحوثيين لمساعي تحقيق السلام في اليمن وعدم جديتهم للخوض في أي عملية سياسية ترعاها الأمم المتحدة وإصرارهم على مضاعفة المعاناة الإنسانية الصعبة التي يعيشوها اليمنيون.