العود يناقش مع وكيل وزارة الخارجية الإيطالية مستجدات الأوضاع في اليمن

الرياض ـ سبأنت

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والإدارية أوسان العود اليوم في الرياض مع وكيل وزارة الخارجية الايطالية فينتشنزو أميندولا ، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها

اللقاء الذي ضم السفير الإيطالي لدى السعودية لوكا فيراري والمبعوث لإيطالي لليمن جانفرانكو بتروتسيلا ، ناقش التطورات على الساحة اليمنية ومستجدات عملية السلام.

وعبر وكيل وزارة الخارجية عن تقدير اليمن للدعم السياسي والاقتصادي الذي تقدمه إيطاليا لليمن وموقفها المبدأي منذ بدء عملية نقل السلطة سلميا في اليمن وتوقيع المبادرة الخليجية وخلال مؤتمر الحوار الوطني الى اللحظة الراهنة.

وأكد ضرورة تفعيل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وفي مقدمتها مكافحة الارهاب .. معبرا عن أمل اليمن في ان تقوم إيطاليا بمساندة الحكومة اليمنية على المستوى الاوروبي لتنفيذ قرارات الامم المتحدة وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦ باعتبار تنفيذ قرارات الشرعية الدولية هي الخطوة الاولى نحو السلام وإحلال الاستقرار.

كما أكد العود أهمية وقوف المجتمع الدولي امام ممارسات الميليشيا الانقلابية خاصة بعد ان لجأت الميليشيا بعد تدمير الدولة الى نهب المعونات المقدمة من المجتمع الدولي واستمرارها في اختطاف الصحفيين والناشطين وتفجير منازل من يعارضهم.

من جانبه أعرب وكيل وزارة الخارجية الإيطالية عن اهتمام بلاده الكبير باليمن .. مؤكدا ان دعم بلاده السياسي والاقتصادي والانساني لليمن سيستمر حتى عودة الحكومة الشرعية الى العاصمة صنعاء .. مبدياً أسفه لمعاناة المواطنين ومتمنياً ان يحل السلام في اليمن في القريب العاجل .

حضر اللقاء مسؤول أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية السكرتير أول وائل الهمداني.

تحقق أيضاً

الحضرمي يلتقي وزيرة خارجية النرويج

أوسلو ـ سبأنت : التقى وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم وزيرة خارجية النرويج ايني إريكسون …