وكيل وزارة الخارجية يستقبل السفير الروسي لدى بلادنا

الرياض-سبأنت

استقبل وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور علي بجاش اليوم سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى بلادنا فلاديمير ديدوشكين.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون في مختلف المجالات ،كما تم التطرق إلى مستجدات الأوضاع في بلادنا.

وأطلع وكيل وزارة الخارجية السفير الروسي على التطورات في المسار السياسي والإعداد لعمل لجان التهدئة والترتيب للاجتماع المزمع عقده في العاصمة الأردنية عمّان والذي امتنع الطرف الانقلابي عن تسمية ممثليه فيه حتى اللحظة ،وكذا الإجراءات والجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية لصرف مرتبات موظفي الدولة وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين في المناطق المحررة ..متطلعاً الى أن تبذل جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة مساعيها ضمن مجموعة الدول الــ 18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن وفي مختلف المحافل الدولية لتطبيق القرارات الأممية الخاصة باليمن وفي مقدمتها القرار 2216 .

وأكد وكيل وزارة الخارجية أن الحكومة الشرعية كانت مجبرة على الخيار العسكري بعد احتلال مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مؤسسات الدولة ومصادرة سلاح الجيش والأمن واستخدامه لقتل أبناء الشعب اليمني ومحاصرة المدن..مشيراً الى ان تدخل الجيش الوطني بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية كان ضرورياً لإنقاذ المواطنين الذين يعيشون تحت وطأة الانقلاب وتهديداته.

بدوره أشاد السفير الروسي بمستوى العلاقات اليمنية الروسية وبالتنسيق الدائم مع الحكومة الشرعية..مؤكداً اهتمام حكومة بلاده بإنجاح التسوية السياسية في بلادنا.

حضر اللقاء مسؤول أوروبا والأمريكيتين بوزارة الخارجية وائل الهمداني .

تحقق أيضاً

وزير الخارجية يسلم رسالة تضامن موجهة من رئيس الجمهورية إلى نظيره الصيني

الرياض – سبأنت : سلم وزير الخارجية محمد عبدالله الحضرمي، اليوم الخميس، السفير الصيني لدى …