وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير الصيني آفاق التعاون بين البلدين

الرياض-سبأنت

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش اليوم مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا تيان شي العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وافاق التعاون في مختلف المجالات،بالإضافة الى تطورات الأوضاع واخر المستجدات على الساحة اليمنية.

واشاد وكيل الوزارة بموقف الصين الداعم للشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،وجهودها في تقدم الدعم في مختلف المجالات..مشيراً الى ان هناك اثار ملموسة على تطبيق جميع الاتفاقات الخاصة بدعم اليمن في مجال الصحة والإغاثة والتعليم.

وقال “ان الحكومة اليمنية تدعم مساعي السلام وجهود المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ وترحب باي مبادرة مرتكزة على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المباردة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216”.

من جانبه أكد السفير الصيني موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتأكيدها على ضرورة إرتكاز الحل على المرجعيات الثلاث..مجدداً تأكيده دعم بلاه لليمن وتوفير مزيداً من الدعم السياسي والإنساني والاغاثي.

حضر الاجتماع مسؤول ملف آسيا ريدان حسين خلب.

تحقق أيضاً

الحضرمي يلتقي وزيرة خارجية النرويج

أوسلو ـ سبأنت : التقى وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم وزيرة خارجية النرويج ايني إريكسون …