وكيل وزارة الخارجية يلتقي سفير فرنسا لدى بلادنا

الرياض-سبأنت

التقى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور منصور علي بجاش اليوم سفير جمهورية فرنسا لدى بلادنا كريستيان تيستو.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأوجه التعاون في مختلف المجالات كما تم التطرق إلى مستجدات الأوضاع في بلادنا .

وأطلع الوكيل بجاش السفير الفرنسي على التطورات في المسار السياسي ونتائج زيارة المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ مؤخراً والمباحثات التي أجراها وتركزت على وقف اطلاق النار وتحديد آلية عمل لجان التهدئة والترتيب للاجتماع المزمع عقده في العاصمة الأردنية عمّان والذي امتنع الطرف الانقلابي عن تسمية ممثليه فيه إلى الآن وعن التقدم الذي يحققه الجيش الوطني بمختلف الجبهات .

وأكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية أن الخيار العسكري لم يكن خيار الحكومة الشرعية يوماً ما لكنه فرض عليها بعد احتلال ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مؤسسات الدولة ومصادرة سلاح الجيش والأمن واستخدامه لقتل أبناء الشعب اليمني ومحاصرة المدن وتجويع أبنائها ونهب مقدرات البلاد واستنزاف الاحتياطي الاستراتيجي للبنك المركزي ..مشيراً الى ان تدخل الجيش الوطني بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية اصبح ضرورياً لإنقاذ المواطنين الذين يعيشون تحت وطأة الانقلاب وتهديداته .

كما أطلع الوكيل السفير الفرنسي على الإجراءات والجهود التي تقوم بها الحكومة الشرعية في المناطق المحررة لتقديم الخدمات الاساسية للمواطنين وإعادة مظاهر الحياة إلى طبيعتها في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق الأخرى المحررة من قبضة الانقلابيين..مطالباً فرنسا الصديقة مساعيها ضمن مجموعة الدول الــ 18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن وفي مختلف المحافل الدولية لتطبيق القرارات الأممية الخاصة باليمن وفي مقدمتها القرار 2216.

بدوره أعرب السفير الفرنسي عن سعادته بالالتقاء بالمسؤولين في الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية والتنسيق الدائم معهم..مؤكداً اهتمام بلاده بتحقيق تقدم على المسار السياسي وضرورة وقف المعاناة الانسانية للمواطنين في اليمن .

كما أكد كريستيان تيستو على أهمية استمرار التواصل والتنسيق في القضايا التي تهم البلدين وأن بلاده مستعدة لتقديم كافة اوجه الدعم الممكن لليمن سياسياً وإنسانياً .

تحقق أيضاً

وزير الخارجية يسلم رسالة تضامن موجهة من رئيس الجمهورية إلى نظيره الصيني

الرياض – سبأنت : سلم وزير الخارجية محمد عبدالله الحضرمي، اليوم الخميس، السفير الصيني لدى …