أخبار عاجلة

وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يلتقي ممثل مكتب برنامج الأغذية العالمي

الرياض-سبأنت

التقى وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية السفير الدكتور منصور بجاش اليوم ممثل مكتب برنامج الأغذية العالمي في اليمن ستيفن أندرسن.

جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات على الساحة والوضع الإنساني في اليمن وما نتج عن انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على الشرعية الدستورية من معاناه وكوارث انسانية في مختلف المحافظات.

وأشاد وكيل وزارة الخارجية بدعم برنامج الأغذية العالمي وجهوده في مساعدة اليمن في هذه المرحلة الراهنة..مؤكداً بأن الحكومة تعمل على تسهيل وصول المساعدات إلى المتضررين وأن مينائي عدن والمكلا في كامل الجاهزية لاستقبال الواردات الإغاثية والتجارية إضافةالى فتح ممرات برية حدودية مع المملكة العربية السعودية.

واطلع الوكيل بجاش ممثل مكتب الأغذية العالمي على وضع ميناء الحديدة الذي مايزال يستخدم من قبل المليشيا الانقلابية لتهريب السلاح وتهديد الملاحة الدولية ونهب المساعدات الإغاثية وابتزاز المنظمات والتجار وفرض الإتوات وتوزيع المساعدات وفقا لأجندة المليشا والمتاجرة بها لتمويل آلة الحرب ضد الشعب اليمني.

ومن جانبه اكد ممثل مكتب برنامج الأغذية العالمي بان الدور الأساسي للمنظمة هو تقديم الدعم والمساعدة الإنسانية لجميع اليمنيين وليس للبرنامج أي دور سياسي..مشيراً الى ان البرنامج سيكون على اتصال وتنسيق مباشر مع الجهات المعنية في الحكومة الشرعية لتنفيذ مشاريع المنظمة الاغاثية والحرص على ان تصل الى المستحقين في مختلف المحافظات.

حضر اللقاء مسؤول ملف آسيا بمكتب وزير الخارجية ريدان حسين خلب..

تحقق أيضاً

وزير الخارجية يلتقي سفراء روسيا وفرنسا وأمريكا وبريطانيا لدى اليمن

الرياض ـ سبأنت : ناقش وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، مع سفراء كل من روسيا …