بن مبارك يستعرض مع وزير الدولة الألماني جرائم مليشيا الحوثي المستمرة ضد الشعب اليمني


التقى وزير الخارجية وشئون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية توبياس ليندنر خلال مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن.

وخلال اللقاء جرى مناقشة الأوضاع في بلادنا وما شهده المشهد السياسي والعسكري من تطورات، مستعرضاً جهود الحكومة اليمنية المبذولة في بناء السلام، وما يقابله من تقويض للمساعي الوطنية والدولية لتحقيق السلام، والإصرار على ممارسة الانتهاكات والجرائم المستمرة ضد الشعب اليمني، وسعي مليشيا الحوثي  لإطالة أمد الحرب لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

ودعا بن مبارك الى ممارسة أقصى الضغوط على مليشيا الحوثي وفرض عقوبات على قادتها وتجفيف مصادر تمويلها بتفكيك الشبكات المالية التابعة لها.

ولفت بن مبارك إلى استمرار  مليشيا الحوثي في المماطلة وعرقلة الجهود لحل قضية “خزان صافر”، وعبر عن تطلعه إلى بذل مزيد من الجهود لإلزام مليشيا الحوثي بالتعاطي الايجابي مع الجهود المبذولة لمعالجة هذه المسألة.

وأشار  وزير الخارجية الى وجود إرادة  راسخة لدى الحكومة اليمنية لفرض معطيات تهدف إلى تغير الموازين على الأرض وتوحيد الصف الوطني لمواجهة الانقلاب واستعادة الدولة ومعالجة الوضع الاقتصادي.

من جانبه عبر الوزير الألماني عن تطلعه للتوصل لحلول سريعة وتسوية سياسية عادلة، مؤكداً استعداد بلاده للمساهمة في حل الازمة في اليمن وإنهاء الحرب والوصول لتسوية سلمية.

تحقق أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية في اليمن

بحث معالي الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، مع أخيه معالي الدكتور …

وزير الخارجية يناقش مع نظيره الهولندي الترتيبات لتنظيم مؤتمر دولي لمعالجة وضع خزان صافر

مراكش – سبأنت بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع …

وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية مملكة السويد

التقى الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين مع وزير خارجية مملكة السويد …