بن مبارك لقناة “العربية”: العالم يدرك أن التصعيد الحوثي يتم بدعم إيراني

دعا معالي د. أحمد عوض بن مبارك الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغط على الحوثيين للتعامل بإيجابية مع كافة الجهود الدولية والمبادرات الأممية التي تهدف إلى تحقيق السلام.

وقال معالي وزير الخارجية، الدكتور أحمد عوض بن مبارك في تصريح لقناة “العربية” اليوم الأحد بأن “العالم يدرك أن التصعيد الحوثي يتم من خلال الدعم الإيراني وأن تصعيد مليشيا الحوثي يعود إلى خسائرها الميدانية المتزايدة.

وحذر بن مبارك المجتمع الدولي من مقاربة الأزمة اليمنية من الناحية الإنسانية فقط، وقال في مقابلة على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن حيث التقى بعدد من المسؤولين الأوروبيين إن هناك حاجة لمقاربة الملف من الناحية السياسية والاقتصادية.

وأضاف أن معظم الأطراف الدولية التي التقاها في ميونيخ على هامش مؤتمر الأمن مدركة أن تصعيد الحوثيين مؤخرا ومحاولات استهدافهم للسعودية والإمارات سببها الدعم الإيراني الذي يحظون به.

وكان بن مبارك قد أعرب عن استعداد الحكومة اليمنية لتعزيز التعاون مع الأمم المتحدة من أجل الوصول إلى مقاربة شاملة تخرج الشعب اليمني من الأزمة التي يعيشها، وتعالج الآثار التي ترتبت عليها.

ودعا وزير الخارجية اليمني الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى: “ممارسة المزيد من الضغط على الحوثيين للتعامل بإيجابية مع كافة الجهود والمبادرات الأممية الهادفة إلى تحقيق السلام”.

واتهم بن مبارك، جماعة الحوثي بـ”انتهاكات وجرائم وعرقلة كافة المبادرات الأممية والإقليمية الهادفة لتحقيق السلام في اليمن”، مطالباً الأمم المتحدة بـ “موقف أممي أخلاقي”.

المصدر: اضغط هنا

تحقق أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية في اليمن

بحث معالي الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، مع أخيه معالي الدكتور …

وزير الخارجية يناقش مع نظيره الهولندي الترتيبات لتنظيم مؤتمر دولي لمعالجة وضع خزان صافر

مراكش – سبأنت بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع …

وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية مملكة السويد

التقى الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين مع وزير خارجية مملكة السويد …