رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشارك في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة

 

نيويورك :

شارك فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجلسة الافتتاحية للمناقشة العامة للدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت أعمالها اليوم الثلاثاء في مدينة نيويورك بحضور قادة الدول ورؤساء الحكومات، وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية.

واستهلت الجلسة بكلمتي أمين عام الأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، ورئيس الدورة الحالية للجمعية تشابا كوروسي.

وسيلقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي الخميس أول كلمة له في المنصب، تتطرق إلى مستجدات الأوضاع اليمنية، ورؤية المجلس والحكومة بشأن فرص تحقيق السلام الدائم والشامل المبني على المرجعيات المتفق عليها، إضافة إلى الموقف من مجمل التطورات على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وتنعقد الدورة الأممية الجديدة هذا العام تحت شعار“لحظة فاصلة: حلول تحويلية للتحديات المتشابكة”، للبحث في القضايا الشائكة بما فيها التحديات في بلدان النزاعات المسلحة فضلا عن الملفات المتعلقة بتغير المناخ وتداعيات جائحة كورونا، والأمن الغذائي، وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة.

كما يشمل جدول الأعمال ملفات أخرى ذات صلة بالنمو الاقتصادي، وتعزيز مشاركة المرأة، والمساواة بين الجنسين وجهود المساعدة الإنسانية، والقانون الدولي، ونزع السلاح ومكافحة التهريب والجريمة المنظمة.