وزير الخارجية لقناة #الحدث: الملف اليمني حظي بتوافق كامل من الأشقاء العرب، وهناك إدانة عربية واضحة لتصرفات مليشيات الحوثي الإرهابية

معالي الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين في مقابلة خاصة مع قناة #الحدث،
وفي المقابلة التي أجريت مع معاليه، قال  بأن هناك إدانة عربية واضحة لتصرفات مليشيات الحوثي الإرهابية في #اليمن، وإجماع عربي لرفض كافة التدخلات في الشأن العربي.
وأوضح بن مبارك بأن الملف اليمني حظي بتوافق كامل من قبل الأشقاء العرب في ⁧‫#الجزائر‬⁩، وإجماع حول دعم الحكومة الشرعية.

وأشار معالي الوزير بأنه تم مناقشة العديد من القضايا التي تهم الأمن القومي العربي والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتم عقد العديد من  اللقاءات الجانبية على هامش التحضير للقمة العربية في #الجزائر.

وقال أن قضية سلامة الملاحة البحرية الدولية وخاصة في البحر الأحمر وبحر العرب، من القضايا التي تهم جميع الدول العربية والأمن القومي العربي، وتقف في المقدمة التهديدات العلنية للمليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً لشركات الملاحة واستهدافها لعدد من الشركات الدولية العاملة في مجال التصدير النفطي في البحر الأحمر وبحر العرب.

وأضاف وزير الخارجية أن قضية خزان النفط صافر كانت حاضرة وما تمثله من تهديد حقيقي للبيئة، وفي حال حصول كارثة بيئية فإن التأثيرات المباشرة تُقدر بـ ٢١ مليار دولار، وسيتأثر بشكل مباشر أكثر من ٢٥٠٠٠٠ ألف عامل يمني في قطاع الصيد البحري، بالإضافة إلى تأثير مباشر يطال البيئة البحرية وسواحل الدول المطلة على البحر الأحمر.

شاهد فيديو اللقاء: