بن مبارك يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي

روما:
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تيجاني، على هامش مشاركته في منتدى حوارات روما المتوسطية، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها واستعراض مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن.

وفي مستهل اللقاء، قدم وزير الخارجية شكره للحكومة الإيطالية على الدعم السياسي الثابت والمتواصل للحكومة الشرعية في سعيها لاحلال السلام واستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي.

وتطرق بن مبارك، الى ما يتعرض له الشعب اليمني من اعتداءات حوثية إرهابية متكررة مستهدفة الأعيان المدنية والمنشآت النفطية وموانئ تصدير النفط..مشيراً الى قرار تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية..داعياً لدعم إجراءات الحكومة لتنفيذ ذلك القرار.

ولفت وزير الخارجية، الى علاقات مليشيا الحوثي الارهابية مع كل من الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني وتدفق الاسلحة والطائرات المسيرة الايرانية للمليشيات الارهابية لزعزعة أمن المنطقة واستقرارها.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي، دعم بلاده للشرعية في اليمن وللجهود التي تبذل من أجل استئناف المفاوضات الشاملة لتحقيق السلام وإنهاء الصراع..مؤكداً على أهمية تجديد وتمديد الهدنة.