وزير الخارجية يطلع على سير العمل الدبلوماسي والخدمات القنصلية التي تقدمها سفارة بلادنا في أنقرة

قام معالي الدكتور احمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليوم، في إطار زيارته الرسمية الى الجمهورية التركية، بزيارة مقر السفارة اليمنية في انقره.
التقى خلالها أعضاء بعثة بلادنا الدبلوماسية والطاقم المحلي بالسفارة، حيث استمع منهم الى سير العمل الدبلوماسي، والخدمات القنصلية التي تقدمها السفارة لأبناء الجالية اليمنية، وكذلك للطلاب الدارسين في الجامعات التركية،
مدشنا العمل في المبنى الجديد للسفارة، و الذي تم الانتقال إليه، ليتضمن مركزاً للإصدار الآلي للجوازات، مؤكدا أهمية ذلك في تخفيف الأعباء المالية والجهد والوقت لأبناء الجالية.
وخلال اللقاء أشار معالي وزير الخارجية الى أهمية الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية والدفع بها نحو المستويات المطلوبة، وبما يعكس العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.
مستعرضا التطورات التي تشهدها بلادنا، في ظل رفض المليشيات الحوثية لكافة جهود السلام وتصعيدها الأخير باستهداف المنشآت النفطية، وتهديد دول الجوار والملاحة الدولية.
‎ مثمنا التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية لكافة اليمنيين المتواجدين على أراضيها، في ظل الأوضاع الصعبة في بلادنا، جراء انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية وارتهانها للأجندات الخارجية المشبوهة.
حضر اللقاء سعادة السفير محمد صالح طريق سفير بلادنا في انقره، والسفير عبدالقادر هادي رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية.