رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل بروكسل للبحث في المستجدات اليمنية والدعم المطلوب لتحقيق السلام

بروكسل :

وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء ومعه عضو المجلس فرج البحسني إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع المسؤولين في مملكة بلجيكا الصديقة، والاتحاد الأوروبي.

وكان في استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والوفد المرافق له في مطار بروكسل العسكري، رئيس مراسم القاعدة الجوية الكولونيل جوشيل دينيس، وسفير اليمن لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي محمد طه مصطفى، واعضاء السفارة.

ويتضمن برنامج الزيارة الرئاسية مباحثات قمة مع ملك بلجيكا فيليب ليوبولد، تتركز حول العلاقات الثنائية، وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات، فضلاً عن التشاور والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الوطنية، والإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

كما سيلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، والممثل الاعلى للاتحاد نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، والمفوضة الأوروبية للشراكات الدولية جوتا اوربيلين، وعدد آخر من المسؤولين الاوروبيين للبحث في المستجدات اليمنية، والضغوط الأوروبية المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية الارهابية وداعميها الايرانيين، على التعاطي الجاد مع جهود الاشقاء والأصدقاء لإنهاء معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في السلام والاستقرار، وبناء دولة عصرية تحترم الحقوق والحريات.

ويرافق فخامة الرئيس، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية، وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك.