رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ميونيخ

ميونيخ:
شارك فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ميونيخ للامن التاسع والخمسين الذي انطلقت اعماله اليوم الجمعة.

والى جانب الوفد الرئاسي للجمهورية اليمنية، يشارك في المؤتمر الرفيع الذي تستضيفه كل عام مدينة ميونيخ الالمانية، قادة دول ورؤساء حكومات، ووزراء الخارجية والدفاع، وممثلون عن المنظمات وصناع السياسات المعنيين حول العالم، باستثناء النظام الايراني.

ويعد مؤتمر ميونيخ المستمر في الانعقاد منذ العام 1963، احد اشهر الاجتماعات المهمة لقادة الدول والحكومات، والخبراء في السياسة الامنية، بما في ذلك الاتحاد الاوروبي، والامم المتحدة، وحلف شمال الاطلسي (الناتو)، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وتقول رئاسة مؤتمر ميونيخ، ان اكثر من 600 ضيف، و 1300 صحفي، سيحضرون الدورة الحالية، للتباحث بشأن التحديات الامنية الراهنة والمستقبلية، وسبل تشارك الاراء والافكار والمعلومات لمواجهة تلك التحديات.

وعلى هامش المؤتمر سيلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بعدد من القادة والفعاليات، كما سيتحدث في جلسة حوارية رئيسية حول مستجدات الشأن الوطني، والجهود الرامية لاحلال السلام والاستقرار، وانهاء المعاناة الانسانية الاسوأ في العالم التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية بدعم من النظام الايراني.

حضر الجلسة الافتتاحية، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك.