لندوة البحثية الأولى لدراسة العلاقات وفرص الاستثمار والشراكة اليمنية ـ الصينية، بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية ومنظمة بريكس يمن ومشاركة (40) ورقة بحثية.

تعز – سبأنت

احتضنت مدينة تعز، اليوم، فعاليات الندوة البحثية الأولى لدراسة العلاقات وفرص الاستثمار والشراكة اليمنية ـ الصينية، بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية ومنظمة بريكس يمن ومشاركة (40) ورقة بحثية.

وخلال الافتتاح أشاد وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي بالعلاقات اليمنية التاريخية مع الصين، والافاق الواعدة لتعزيزها مشيراً إلى الدعم الصيني المشهود على مدى العقود الماضية، وصولا الى موقف بكين الثابت الى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية وتطلعاته لاستعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب الحوثية.

وأكد أن الفعالية العلمية تخدم توجهات التنمية وتسهم في تقديم رؤى علمية لفرص وبدائل الاستثمار في بلادنا المنكوبة بالحروب والميليشيا الحوثية الإمامية.

فيما ألقى القائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن تشاو تشنغ، كلمة (عبر الزوم)، اشار فيها الى ان الصين تعمل لتطوير علاقاتها مع الجمهورية اليمنية، وأنها مستعدة للشراكة مع اليمن في حزمة مشاريع الحزام والطريق، وأنها تعمل مع اليمن جاهدة على لمساعدته من أجل السلام الشامل وإعادة الأمن والاستقرار.

كما شهدت الجلسات تقديم عدد من أوراق العمل البحثية حول العلاقات اليمنية الصينية.