عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يلتقي الرئيس الجيبوتي إسماعيل جيله

الدوحة – سبأنت
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، اليوم، رئيس جمهورية جيبوتي الشقيقة إسماعيل عمر جيله، وجرى خلال اللقاء الحديث عن الاثار السلبية التي احدثها الانقلاب الحوثي في اليمن وتدميره لأهم إرث حضاري في المنطقة خدمة للأجندة و المشروع الإيراني الارهابي.

ونقل مجلي، تحيات وتقدير فخامة الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واخوانه أعضاء المجلس، إلى فخامة الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله وإلى الحكومة والشعب الجيبوتي الشقيق .. مشيداً بالمواقف الجيبوتية الداعمة لليمن واليمنيين في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي تشهدها اليمن بسبب انقلاب وحرب مليشيات الحوثي على الدولة.

وقال ” تربطنا علاقة أخويه وتاريخهً وطيدة مع جيبوتي، وتزداد هذه العلاقة صلابة في الموقف الجيبوتي الصلب و الرافض للتدخلات الايرانية في بلادنا”.. مشيداً بالتنسيق الأمني المستمر مع الجهات اليمنية و الدولية في الحد من تهريب الاسلحة الايرانية و المخدرات إلى الحوثي، وضبط العديد من السفن بالتعاون مع البحرية الامريكية و الفرنسية و اليمنية وغيرها من السفن الدولية التي تتواجد في المياه الاقليمية في البحر الأحمر.

وأضاف “ان أستمرار ايران في تأجيج الصراع و إرباك أمن دول المنطقة وشعوبها بحاجة إلى موقف شامل يردها عن سلوكها الارهابي الذي يتنامى ويكبر بتصدير العنف و القتل والتخريب و تسميم العقول”..مشيرًا إلى أن اليمن تدفع ضريبة الارهاب الإيراني الذي نخر جسد الدولة اليمنية منذ الثمانينات بواسطة الحركات السرية و المدارس الشيعية والهلال الأحمر الايراني الذي استخدم لأغراض غير انسانية.

وأعرب مجلي، عن تقدير اليمن قيادة وحكومة وشعبا لمواقف الأشقاء في جيبوتي من خلال دعمهم لأبناء اليمن المقيمين في الأراضي الجيبوتية، والذين يمارسوا أعمالهم و إدارة مصالحهم اليومية بصورة طبيعية، وهي مواقف تشكر عليها جيبوتي.

وثمن احتضان جيبوتي على أراضيها عدد كبير من اليمنيين النازحين من جحيم وبطش حرب مليشيا الحوثي الإيرانية..مشيداً بالأدوار الكبيرة التي تلعبها جيبوتي في تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية و مواقفها ضمن تجمع الدول المطلة على البحر الاحمر الرافض للتواجد الايراني في ممراته المائية.

من جانبه حمّل رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، تحياته إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني .

وقال ” اليمن بالنسبة لنا غالي، و إمتداد مهم لجيبوتي، و أمن وإستقرار اليمن يهمنا ويهم الدول المطلة على البحر الاحمر و القرن الافريقي”..مؤكدًا دعم ومساندة جيبوتي لليمن في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي، وكذا دعم الجهود الإقليمية والدولية والأممية لتحقيق السلام الشامل والدائم في اليمن.

حضر اللقاء وزير الخارجية و شؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، و سفير اليمن لدى الدوحة راجح بادي، و المندوب الدائم لبعثة بلادنا في الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي.