وزارة الخارجية تشيد بالتاريخ النضالي والكفاحي للمرأة اليمنية

عدن – سبأنت
اشادت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بالتاريخ النضالي والكفاحي للمرأة اليمنية الصامدة أمام ظروف الحرب الاستثنائية التي فرضتها على الشعب اليمني مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة ايرانيا.

وقالت الوزارة في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الـ ٨ من مارس ” سيظل مبدأ المساواة جزء من الاجندة الوطنية للحكومة اليمنية التي تهدف إلى حماية المرأة من جميع أشكال التمييز في العمل والمجتمع وتمكينها في جميع المجالات، والحرص على رفع مستوى مشاركتها وتمكينها من خلال برامجها الوطنية والدولية، وبما يعزز من الصورة الحضارية الحقيقية لليمن، كحكومة تمنح الثقة للمرأة كشريك أصيل في تحقيق التنمية وبناء السلام المستدام”.

واضاف البيان “بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نجدد الدعوة للمجتمع الدولي لاتخاذ التدابير اللازمة لضمان حماية النساء في المناطق الواقعة بالقوة تحت سيطرة المليشيات الحوثية الارهابية من العنف والتمييز والانتهاكات الجسيمة وضمان مشاركتهن وادماجهن في الحياة السياسية والاقتصادية”.

وعبرت الوزارة عن استنكارها لما تتعرض له المراة من انتهاكات وممارسات منافية للأعراف والقوانين الدولية على يد المليشيات الحوثية..مؤكدة أن ضمان مشاركة المرأة في كافة المجالات هو الإطار الدستوري والقانوني والمؤسساتي الكافل لحقوق النساء والضامن لمشاركتهن وتمثيلهن لإلغاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة.

كما عبرت الوزارة عن شكرها، للمرأة اليمنية في كافة المناطق وبالاخص للكادر الدبلوماسي والاداري في وزارة الخارجية..مشيدة بمستوى الوعي والثقافة التي تتمتع بها المرأة اليمنية..مثمنة عالياً مستوى الوعي الحضاري الذي انعكس على مدى تمسكها بهويتها اليمنية ودفاعها عن كافة المكتسبات المدنية التي انتزعتها بوعيها ونضالها المدني .