مستشار وزير الخارجية لشئون الديوان العام يلتقي السفير الفرنسي لدى بلادنا

ألتقى مستشار وزير الخارجية لشئون الديوان العام السفير جمال عوض ناصر، صباح اليوم الأربعاء الموافق 15 مارس 2023م في ديوان وزارة الخارجية بالعاصمة المؤقتة عدن، سفير جمهورية فرنسا لدى بلادنا السيد صفاء جان ماري، ووفد وزارة الخارجية الفرنسية المرافق له.

وخلال اللقاء تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والثقافية، وشكر الحكومة اليمنية لمواقف فرنسا الداعمة للحكومة الشرعية وإسهاماتها في مشاريع التنمية والدعم الإنساني المباشر أو من خلال برامج الأمم المتحدة.

وفي اللقاء أكد سعادة السفير جمال عوض أن الحكومة اليمنية على حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية فرنسا الصديقة، ودعم جهود تمديد الهدنة وإحلال السلام واستئناف العملية السياسية وإعادة الأعمار، والخروج من تباعات الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية الانقلابية.

من جانبه أكد السفير الفرنسي اهتمام الحكومة الفرنسية في تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين، مؤكدا موقف بلادة الثابت في دعم الحكومة الشرعية والشعب اليمني إضافة لدعم جهود إحلال السلام والاستقرار في بلادنا لاسيما خلال هذه الفترة الصعبة التي تشهدها اليمن.

حضر الوزير المفوض مثنى سعيد العامري مدير إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية، والسكرتير الأول مجاهد عبدالله مثنى مساعد مدير إدارة المنظمات الدولية.