بجاش يستقبل نائب وزير الخارجية التركي

استقبل وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور علي بجاش، اليوم الموافق 10 ابريل 2023 السيد بوراك اكشابار نائب وزير الخارجية التركي وبحثا متانة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الوكيل بجاش مستجدات الأوضاع في اليمن وما قامت به الحكومة في السعي لتمديد الهدنة وترحيبها بكافة جهود السلام و الحل السياسي ،وما اقدمت عليه المليشيات الحوثية في افشال الجهود الرامية إلى تمديد الهدنة الاممية، وما يعكسه ذلك من عدم مبالاتها لمعاناة الشعب اليمني واستقرار المنطقة وعدم جديتها بالمضي قدما نحو إحلال السلام وسعيها لإعادة اليمن لحالة الحرب بل وتوسيع نطاقها لتشمل تهديد الملاحة في مدخل البحر الأحمر وامدادات الطاقة الدولية في اليمن والمنطقة.

كما تطرق اللقاء الي مستجدات الاحداث والتطورات التي تشهدها بلادنا بمافيها مشاورات السلام والحل السياسي وتمديد الهدنة.

واشار الوكيل السياسي الي ماتقدمه تركيا من من مساعدات انسانية لتخفيف معاناة ألشعب اليمني مثمنا موافقها تجاه اليمن وحكومته الشرعية.

ومن جانبه اكد السيد بوراك عن دعم بلاده للحكومة الشرعية ولكل ما يضمن امن واستقرار اليمن ويحقق تطلعات الشعب اليمني ودعم الجهود الاممية التي تبذل في ايجاد حل سياسي شامل ينهي الازمة اليمنية. وبذل الجهود في تطوير وتحسين العلاقات التاريخية والمميزة بين البلدين الشقيقين، مؤكدا وقوف بلاده مع وحدة وامن واستقرار اليمن، ودعم الحكومة التركية لمجلس القيادة الرئاسي ولكل الجهود المبذولة لتحقيق السلام.

حضر اللقاء السفير عبد القادر هادي رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية ، والسيد مصطفى بولات سفير جمهورية تركيا لدى بلادنا.