بن مبارك يلتقي وزير خارجية المانيا

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، مع وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام والقضايا ذات الاهتمام المشترك .

وخلال اللقاء عبر بن مبارك عن حرص الحكومة اليمنية لاستعادة الامن والاستقرار والتخفيف من معاناة اليمنيين ودعم كافة الجهود الرامية لانهاء الحرب التي تسببت بها مليشيا الحوثي بعد الانقلاب على السلطة الشرعية ومخرجات الحوار الوطني.. موضحا أن مليشيا الحوثي لم تبدي حتى الان اي رغبة جادة لتحقيق سلام حقيقي .

كما اكد ترحيبه بكافة الجهود الاقليمية والاممية المبذولة للوصول لوقف شامل لاطلاق النار تمهيداً لبدء العملية السياسية الهادفة لتحقيق السلام في اليمن.

وتطرق اللقاء لقضية خزان صافر والجهود المبذولة لحلها والتقدم المحرز الى الان لتنفيذ خطة الامم المتحدة بهذا الصدد والدور الالماني للمساهمة في احلال السلام في اليمن وتقديم الدعم الفني للقطاعات المالية والاقتصادية.

من جانبها أشارت وزيرة الخارجية الالمانية الى استمرار بلادها في دعم اليمن سياسيا و انسانيا وتنمويا بالاضافة للمساهمة في حل قضية خزان صافر لتجنب كارثة بيئية محتملة.