وزير الخارجية يستقبل سفيرة السويد ومبعوثها الى اليمن

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم سفيرة السويد لدى اليمن بيترا مينادر، ومبعوث السويد الخاص الى اليمن بيتر سيمنبي، واستعرض معهما تطورات الأوضاع في اليمن.

وتطرق بن مبارك الى استمرار مليشيا الحوثي الارهابية في نفس النهج السلبي تجاه الجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن ومواصلة سياسة العنف والعدوان بأساليب وطرق مختلفة، أسوأها على الاطلاق الحرب الاقتصادية التي تشنها على الشعب اليمني بأدوات اقتصادية وعسكرية وبدعم إيراني لم ينقطع، واستهدافها للمقدرات الاقتصادية للشعب اليمني وسعيها لمفاقمة الأوضاع الإنسانية المتردية.

وأكد أن الحكومة ماضية في تحمل مسؤولياتها والعمل على معالجة الاوضاع الإنسانية والاقتصادية بكل السبل الممكنة ومستعدة لاستحقاقات الحرب إذا فرضت عليها أو السلام إذا جنحت له مليشيا الحوثي.

وأشاد بن مبارك بالمساعدات المقدمة من المملكة العربية السعودية لرفد الميزانية العامة للدولة ومساعيها الحثيثة لإحلال السلام في اليمن.. لافتا الى أهمية تضافر الجهود ودعم المجتمع الدولي للحكومة اليمنية لاستعادة الامن والاستقرار وانهاء الحرب العبثية التي تشنها مليشيا الحوثي دون اكتراث لتداعياتها.

من جانبه أكد المسؤولان السويديان استمرار بلادهما في بذل كل ما من شأنه تحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار في اليمن مؤكدا على موقف السويد الثابت في دعم وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.