الوكيل بجاش يبحث مع نائب وزير الخارجية الصيني تنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك

بكين – سبأنت
بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، في العاصمة بكين، مع نائب وزير الخارجية الصيني دانغ لي، مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق الوكيل بجاش، الى تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية والجهود التي تبذلها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لايقاف الحرب والتوصل الى حل سلمي للازمة اليمنية.

وعبر الوكيل بجاش، عن تقدير اليمن لموقف الصين الثابت تجاه اليمن وقيادته الشرعية ودعمها لجهود عملية السلام..مثمناً ما تقدمه الحكومة الصينية من مساعدات ومساهمات لليمن مختلفة في شتى المجالات.

واشار وكيل وزراة الخارجية، الى تهديدات مليشيات الحوثي الارهابية لامن البحر الأحمر وطُرق الملاحة الدولية..لافتاً الى ان الحكومة الشرعية هي صاحبة الحق السيادي على اراضيها ومياهها الاقليمية..مؤكداً اهمية دعم الحكومة الشرعية وتعزيز قدراتها لبسط سيطرتها وتحقيق الامن والاستقرار في ربوع اليمن.

كما تطرق الدكتور بجاش، إلى العدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزه والجرائم الجسيمة بحق أبناء الشعب الفلسطيني..داعيًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف أخلاقي حاسم تجاه هذه الجرائم ومعاقبة المسؤولين عنها، والوقف الفوري لهذا العدوان..مؤكداً موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية العادلة ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة.

من جهته، جدد نائب وزير الخارجية الصيني، موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ووحدته وامنه وسيادته وسلامة اراضيه، ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية..مؤكدًا دعم الجهود الاممية المبذولة لايجاد حل سياسي شامل ينهي الازمة اليمنية.

حضر اللقاء، سفير اليمن لدى جمهورية الصين الشعبية الدكتور محمد الميتمي، و مدير عام غرب آسيا وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الصينية وانغ دي وعدد من المسؤولين اليمنيين والصينيين.